«Yahoo» تنهي صداقتها لـ«فيس بوك» بمجموعة قضايا مفاجئة



أعلنت «Yahoo» عن انتهاء شهر العسل بينها وبين «فيس بوك»، والذي أمتد لسنوات دون سابق إنذار برفعها لعدة قضايا تدعى فيها بانتهاك موقع التواصل الاجتماعى لعدد من براءات الاختراع التي تمتلكها.
وكانت «Yahoo» قد ألمحت قبل أيام من خلال صحيفة «نيويورك تايمز» عن قرب إنهائها لعلاقة الود مع «فيس بوك» عندما نشرت الصحيفة تقرير تؤكد فيه أن مجموع براءات الاختراع التي تمتلكها «Yahoo» وتستخدمها «فيس بوك» دون اتفاق قد تدر الكثير من الأموال لصالح «Yahoo» التي تعاني من أزمات مالية وإدارية منذ عدة أعوام.
وقال متحدث باسم «فيس بوك» لموقع «Tech Crunch» إن «Yahoo» أبلغتهم اختراقهم لبراءات اختراع تمتلكها في نفس توقيت نشر خبر الـ«نيويورك تايمز» والذي أتبعته بأيام قليلة عدة قضايا رفعتها «Yahoo».
وأضاف المتحدث أن «فيس بوك» كان يمتلك العديد من براءات الاختراع والتي قام بانتهاكها العديد من المواقع منها منافسه المباشر «تويتر» لكنه رفض استخدام القضاء لذلك.
كانت «Yahoo» قد حصلت على تهنئة حارة من «فيس بوك» على مدونتهم الرسمية بمناسبة إطلاق أحد تطبيقات الأخبار الجديدة والتي وصل عدد مستخدميها لأكثر من 25 مليون مستخدم، لكن يبدو أن هذه النوعية من التدوينات لن تظهر مرة أخري.

المصدر - المصرى اليوم

<أذا أعجبك أرسل الى أصدقائك>