واشنطن تحذر من شن عملية عسكرية ضد إيران

حذر البيت الأبيض أمس الأربعاء من أن أى عملية عسكرية ضد إيران ستخلق "مزيدا من عدم الاستقرار" يمكن أن يهدد أمن الأمريكيين فى أفغانستان والعراق.

ويأتى تحذير البيت الأبيض قبل لقاء بين الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى الخامس من مارس، وبعد تكرار التهديدات الإسرائيلية فى الأسابيع الماضية، بشأن إمكان مهاجمة إيران حول برنامجها النووى المثير للجدل.


وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى أن "أى عملية عسكرية فى تلك المنطقة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار"، لافتا إلى أن إيران "لديها حدود مع أفغانستان والعراق ولدينا طاقم مدنى فى العراق وجنود ومدنيون أيضا فى أفغانستان"، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تملك حتى الآن أدلة قاطعة على أن إيران تطور سلاحا نوويا.


وقال كارنى إن عدم وجود أدلة بان إيران تطور أسلحة نووية أعطى الولايات المتحدة "الوقت والمجال للاستمرار فى السياسة التى طبقناها منذ تولى الرئيس مهامه"، مضيفا "نواصل زيادة الضغوط على طهران ومن المهم أن نلاحظ انه ولو أن إيران لم ترق إلى التزاماتها الدولية إلا أننا قادرون على الاطلاع على برامجها".


وتصر الحكومة الإيرانية على أنها تطور طاقة نووية لأغراض سلمية محضة كتوليد الطاقة الكهربائية وعلاج السرطان، كما تنفى أى سعى لامتلاك السلاح النووى، إلا أن إسرائيل أعربت عن شكوك فى ادعاءات إيران بأن برنامجها النووى هو لأغراض سلمية.


المصدر ... اليوم السابع

<أذا أعجبك أرسل الى أصدقائك>