شركات المحمول تبدأ خصم ضريبة الدمغة من العملاء اليوم



شركات المحمول تبدأ خصم ضريبة الدمغة من العملاء اليوم
بدأت شركات المحمول الثلاثة اليوم خصم ضريبة دمغة بقيمة 51 قرشاً شهرياً من العملاء، والتى كانت تسددها نيابة عنهم بصفة دورية منذ مايزيد عن 12 عام ، وكانت شركات المحمول قد قامت بارسال رسائل نصية الى عملائها تفيدهم بأن خصم ضريبة الدمغة سيتم بداية من الخميس 1 مارس .

وكانت مصادر بشركات المحمول قد أكدت لـ"الدستور الأصلي  " فى تصريحات قريبة أنه ليس هناك تراجع عن تحصيل تلك الضريبة من العملاء فى ظل تراجع العائدات وانخفاض أرباح الشركات تأثرا بانخفاض خدمات التجوال وقرب السوق من حالة التشبع فضلا عن انخفاض أسعار الدقيقة .

وكانت وزارة المالية قد أعلنت فى بيان رسمى لها أنها لم تفرض أى ضريبة جديده على عملاء المحمول ، وأوضحت فى بيانها أن ضريبة الدمغة من المفترض أن يدفعها العملاء ولكن شركات المحمول كانت تسددها عنهم، مؤكدة أنه فى حالة قيام الشركات بتحصيل تلك الضريبة شهريا من العملاء فسوف تقوم الوزارة بتحصيلها رسميا من الشركات بالتبعية ، وهو ما وافقت عليه الشركات .

تجدر الاشارة أن الضريبة التى يدفعها العملاء مقرره على عملاء الكارت المدفوع مقدما ، وهى عباره عن 6 جنيهات وعشرة قروش ، وستقوم شركات المحمول بتقسيمها الى 51 قرش شهريا .

المصدر _ الدستور

<أذا أعجبك أرسل الى أصدقائك>