أوباما: لن نقبل امتلاك إيران سلاحا نوويا



قال الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، إنه يعنى ما يقول عندما يؤكد أنه ليس من المقبول أن تمتلك إيران سلاحا نوويا. جاء ذلك خلال مقابلة صحفية لمجلة "ذى أتلانتيك"، نشرت الجمعة، وتناولت بشكل موسع قضية الطموح النووى الإيرانى.

ومن المقرر أن يلتقى أوباما رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى البيت الأبيض، يوم الاثنين القادم، وسيحاول إقناع نتنياهو بإرجاء أى خطط ربما تقوم بها حكومته لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية خلال الشهور القادمة.

وقال أوباما فى المقابلة، "أعتقد أن الحكومة الإسرائيلية تعترف أننى، كرئيس للولايات المتحدة، لا أخادع، كما أننى، من باب السياسة الصائبة، لا أذهب لأعلن بالضبط عن نوايانا، لكن كلا (الحكومتين) تعترف أنه عندما تقول الولايات المتحدة إنه ليس من المقبول لإيران أن تمتلك سلاحا نوويا، فإننا نعنى ما نقول". وحذر أوباما من أن شن أى ضربة قبل أوانها ربما يساعد إيران عن غير قصد.

وأوضح أوباما قائلا، "عندما لا يكون هناك الكثير من التعاطف مع إيران، وعندما يكون حليفها الحقيقى الوحيد (سوريا) على وشك السقوط، فهل نريد لفت الأنظار إلى وجهة تستطيع من خلالها إيران أن تصور نفسها كضحية؟".

ورفض أوباما أيضا وجود سياسة احتواء محدودة فى مواجهة الجهود النووية الإيرانية. وأوضح ذلك بقوله، "أنت تتحدث عن أكثر منطقة متقلبة فى العالم، وليس من المقبول لعدد من الدول فى هذه المنطقة أن تمتلك إيران سلاحا نوويا، فيما لا يملكون هم سلاحا نوويا".


المصدر - اليوم السابع

<أذا أعجبك أرسل الى أصدقائك>