5 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الصيف



يعرف خليط الجلد الجاف والدهني بإسم البشرة المختلطة أو المركبة. ففي بعض الأيام، قد تشعري بأنك تملكين وجهان مختلفان، وفي أيام أخرى تشعرين بأن هناك تناغماً ما بين الأثنان! ولكن لماذا تملكين هذه البشرة المختلطة! لسوء الحظ، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تقرر نوعية الجلد الذي ستحصلين عليه ومنها الوراثة، العمر، البيئة بضمن ذلك الطقس "البارد، الحار"، مستويات المياه في الهواء "الرطوبة"، وأسلوب الحياة.

  وهناك خمسة نصائح مفيدة للعنايه بالبشره وهي:

1. نظفي وجهك بإستعمال كريم ملطف ومنظف خاص للبشرة المختلطة في الصباح والمساء. إذا كانت بشرتك دهنية جداً خصوصاً في فترة منتصف النهار فيجب أن تقومي بعمل تنظيف إضافي للبشرة. التنظيف المفرط بإستعمال صابون تجاري يمكن أن يسبب زيادة جفاف الجلد مما يسبب زيادة إفراز الزيت الطبيعي للبشرة وبالتالي زيادة دهنية البشرة.

2. دائماً إستعملي كريم ترطيب خال من الزيوت للحصول على بشرة متوازنة وعالية الترطيب في النهار والمساء.

3. قومي بإستعمال مستحضرات تجميل وعناية بالجلد خالية من الزيوت و paraben. هذه الأنواع من المنتجات لن تهيج جلدك، وستعمل بشكل أفضل مع المستويات المتعادلة للبشرة.

4. ضعي كريم مرطب صغير في حقيبة يدك لتلك اللحظات التي تشعرين بها بأن البيئة المحيطة بك تسبب جفاف جلدك. إستعمال القليل من الكريم خلال اليوم يمكن أن يحافظ على مستوى الترطيب والحماية لجلدك.

5. لا تنسي شرب كمية كافية من الماء يومياً. الماء مرطب طبيعي وممتاز للبشرة الجافة والدهنية.
المصدر - Capsoulat

<أذا أعجبك أرسل الى أصدقائك>